In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

تأجيل المؤتمر العالمي العاشر للتعليم الصحي المتداخل والممارسة التعاونية (معًا من أجل صحة أفضل) | Qatar University

تأجيل المؤتمر العالمي العاشر للتعليم الصحي المتداخل والممارسة التعاونية (معًا من أجل صحة أفضل)

2020-05-04
د آلاء العويسي

بسبب جائحة فيروس كورونا المستجدّ (كوفيد-19)

أعلن تجمع التخصصات الصحية في جامعة قطر تأجيل النسخة العاشرة من المؤتمر العالمي العاشر للتعليم الصحي المتداخل والممارسة التعاونية والذي كان من المقرر عقده في أكتوبر من العام الجاري بسبب جائحة فيروس كورونا المستجدّ (كوفيد-19) والقيود المفروضة على السفر التي تفرضها الحكومات في جميع أنحاء العالم بسبب الإجراءات الاحترازية للوقاية منه. وقد تم إعادة جدولة المؤتمر إلى 25-27 أكتوبر 2021 بالتشاور مع الاتحاد العالمي للتعليم والممارسات الصحية المتداخلة وذلك لضمان سلامة المشاركين.

معاً من أجل صحة أفضل هو مؤتمر عالمي رائد في مجال التعليم الصحي المتداخل والممارسة التعاونية، أقيم سابقاً في كل من اليابان، أستراليا، السويد، المملكة المتحدة، كندا، أمريكا، ونيوزيلاندا وسيعقد هذا المؤتمر في الشرق الأوسط للمرة الأولى. يوفر مؤتمر معاً من أجل صحة أفضل ميداناً تعاونياً للرواد من مختلف دول العالم لتعزيز التعليم الصحي المتداخل والممارسة التعاونية وتوجيهها نحو تحسين الصحة العالمية من خلال بناء شراكات تعاونية، مشاركة الأفكار، والتصدي لتحديات الرعاية الصحية الناشئة. سيقام المؤتمر بنسخته العاشرة تحت شعار غرس ثقافة التعاون: تبادل لآلئ الحكم تحت المحاور المؤتمر التالية: الحث على رعاية صحية محورها صحة ومصلحة الفرد، تبني التعددية بين جميع الشركاء، توجيه السياسات والمعايير الإقليمية والعالمية للتعليم الصحي المتداخل، تعزيز السلامة داخل مؤسسات الرعاية الصحية وخارجها، ومشاركة أفضل نماذج التعليم الصحي المتداخل والرعاية الصحية التعاونية. سيتم إبلاغ المشاركين الذين قدموا ملخصاتهم بحلول 15 مايو 2020. علاوة على ذلك، سيتم الإعلان عن دورة جديدة لتقديم الطلبات في سبتمبر 2020.

وأضاف نائب رئيس الجامعة للشؤون الطبية والصحية في جامعة قطر، الدكتور إيغون توفت: "لقد قررنا مع الأسف الشديد تأجيل المؤتمر العاشر (معًا من أجل صحة أفضل) بسبب التأخير غير المتوقع الذي أحدثه جائحة فيروس كورونا المستجدّ في حياتنا. ومع ذلك، على الرغم من التحديات الحالية، نحن على يقين من أن مؤتمر معًا من أجل صحة أفضل سيكون ناجحًا في عام 2021 ويمثل جامعة قطر في أفضل حالاته ".

من جانبها، أوضحت الدكتورة ألاء العويسي - مساعد العميد لشؤون الطلاب بكلية الصيدلة ورئيس المؤتمر: "لقد كنا متحمسين وجاهزين لعقد هذا المؤتمر بعد 6 أشهر مع الاستعدادات الجارية خلال العامين الماضيين. ولكن للأسف لا يمكن تقدير التأثير الحالي لجائحة فيروس كورونا المستجدّ على أصعد مختلفة مما يجعل المضي قدمًا في المؤتمر في أكتوبر 2020 صعبا. ولكن الجانب الإيجابي من هذا التأجيل أن الوباء الحالي استلزم تعاونًا واسع النطاق بين العاملين في القطاع الصحي بطريقة لم تحدث من قبل وتسليط الضوء على الأدوار المهمة لفرق الرعاية الصحية في مكافحة هذا الوباء، لذا فإن تأجيل هذا المؤتمر سيوفر للمشاركين فرصة مشاركة وتبادل لآلئ الحكم في التعامل مع هذا الوباء".

كما عقبت الدكتورة جوانا دالبرج - أستاذ في جامعة لينشوبينغ - السويد - ورئيس الاتحاد العالمي للتعليم والممارسات الصحية المتداخلة "من المؤسف أن يتم تأجيل النسخة العاشرة من مؤتمر معًا من أجل صحة أفضل ولكن فحوا هذا المؤتمر تنبع من أن نتعلم من بعضنا البعض وجها لوجه لتعزيز التعليم الصحي المتداخل والممارسة التعاونية والبحوث في هذا المجال. وسيمضى الاتحاد بمواصلة العمل إلى تحفيز الأنشطة العالمية في مجال التعليم الصحي والممارسات التعاونية بينما نستعد للمؤتمر في الدوحة ب 2021 حيث سيكون لدينا فرصة لمشاركة خبراتنا من التجربة الحالية للجائحة ".

ملفات ذات صلة
  • الدكتورة جوانا دالبرج
  • ايغون توفت